عاجل.. استدعاء سيارات جيلي إمجراند 2025 و2026 في مصر بسبب عيب فني بخزان الوقود
أعلنت شركة أوتو موبيليتي، الوكيل الرسمي لعلامة Geely Auto في مصر، تنفيذ حملة استدعاء لعدد من سيارات جيلي إمجراند موديلات 2025 و2026، وذلك بعد رصد عيب تصنيعي بمنظومة تهوية خزان الوقود (الكانستر)، قد يتسبب في ظهور بعض المشكلات الفنية بالمركبة.
وأوضحت الشركة أن العيب قد يؤدي إلى عدم القدرة على ملء خزان الوقود بالسعة الكاملة، أو حدوث استهلاك غير منتظم للوقود، أو ظهور تأثيرات على شكل خزان الوقود من الأسفل، الأمر الذي يستدعي إجراء فحص فني وإصلاح وقائي للمركبات المشمولة بالحملة.
وأكدت الشركة أن حملة استدعاء سيارات جيلي إمجراند تأتي في إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها للحفاظ على جودة وأمان السيارات، وبالتنسيق الكامل مع Consumer Protection Agency، لضمان اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة وفق الضوابط المنظمة لحماية المستهلك.
ودعا الجهاز جميع مالكي سيارات جيلي إمجراند المشمولة بالاستدعاء إلى التوجه لمراكز الخدمة المعتمدة المنتشرة على مستوى الجمهورية لإجراء الفحص والإصلاح مجانًا دون تحمل أي رسوم إضافية، مع ضرورة الحجز المسبق عبر الخط الساخن للشركة رقم 16402 لتنظيم عملية استقبال السيارات وسرعة تنفيذ الأعمال الفنية المطلوبة.
من جانبه، أكد Ibrahim El-Segini رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الحملة جاءت عقب تلقي الجهاز إخطارًا رسميًا من الوكيل يفيد بوجود عيب تصنيعي بمنظومة تهوية خزان الوقود، مشيرًا إلى أن الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستدعاء السيارات المتأثرة وإخطار الجهاز بكافة التفاصيل الفنية وخطة الإصلاح المعتمدة.
وأوضح أن الجهاز يتابع بشكل مستمر مثل هذه الحالات للتأكد من حماية حقوق المستهلكين وضمان سلامتهم، مشددًا على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، الذي يلزم الموردين بالإفصاح عن أي مخاطر محتملة واتخاذ التدابير التصحيحية فور اكتشاف أي عيوب قد تؤثر على سلامة المستخدمين.
وأكد جهاز حماية المستهلك استمرار التنسيق مع الشركة لمتابعة تنفيذ حملة الاستدعاء والتأكد من الانتهاء من جميع أعمال الفحص والإصلاح للمركبات المتأثرة، بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتعزيز الثقة في السوق المصرية.






