الأمن يكشف ملابسات فيديو «الأتوبيس الأسود» بالقاهرة
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات عدة منشورات مدعومة بمقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت سير أتوبيس أسود اللون بزجاج معتم في شوارع القاهرة بعد منتصف الليل، وادعت أنه يتحرك دون سائق ويتسبب في إثارة الذعر بين المواطنين.
بالفحص أمكن تحديد الأتوبيس المشار إليه مملوك لإحدى شركات الإنتاج الفنى ، وتبين مخالفته لشروط الترخيص (تغيير لونه - تركيب زجاج معتم "فاميه" - تركيب ملصقات على الأجزاء الخارجية له) ، وبسؤال المسئولين بالشركة أقروا بأن الأتوبيس المشار إليه تم طلائه باللون الأسود ووضع العبارة المشار إليها عليه لإستخدامه فى مشهد بأحد الأفلام القائمين على تصويره حالياً بإحدى المناطق بالجيزة ولم يسبق التحرك به فى أى محافظة أخرى ، وأن مقاطع الفيديو المُتداوله لسير الأتوبيس بعدد من شوارع القاهرة مُصطنع بتقنية الذكاء الإصطناعى من رواد مواقع التواصل الإجتماعى .
تم التحفظ على الأتوبيس ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركة المالكه .






