الثلاثاء 23 يونيو 2026 الموافق 08 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الهيئة القومية لسلامة الغذاء تطلق خطة تطوير جديدة حتى 2030 بالتعاون مع مجلس الوزراء

الثلاثاء 16/يونيو/2026 - 11:51 ص
الهيئة القومية لسلامة
الهيئة القومية لسلامة الغذاء تطلق خطة تطوير جديدة حتى 2030

وقّعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عقداً مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بتحديث الاستراتيجية المؤسسية للهيئة وإعداد الخطة التنفيذية للفترة 2026–2030.
ويأتي هذا التعاون في ضوء حرص الهيئة على البناء على ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية، واستكمال مسيرة التطوير المؤسسي بما يتواكب مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الغذاء، وبما يعزز دور الهيئة في حماية صحة المستهلك ودعم تنافسية المنتجات الغذائية المصرية.
وبموجب التعاقد، سيتولى مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار تقديم الدعم الفني والاستشاري اللازم لتحديث الاستراتيجية المؤسسية للهيئة وصياغة مستهدفاتها وبرامجها التنفيذية، بما 
يضمن توافقها مع رؤية الدولة المصرية وأهداف التنمية المستدامة، ويعزز من قدرة الهيئة على مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية.
ويأتي إبرام هذا التعاقد استناداً إلى موافقة الجهات المختصة، وفي إطار أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية والفنية اللازمة، واعتماد العرض الفني والمالي المقدم من مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار.
وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تحديث الاستراتيجية المؤسسية وإعداد خطة تنفيذية واضحة للفترة 2026–2030 يمثلان خطوة مهمة نحو ترسيخ مبادئ الحوكمة والتميز المؤسسي، وتعزيز نهج التخطيط القائم على النتائج، بما يسهم في رفع كفاءة المنظومة الرقابية وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الهيئة، ودعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي وضمان سلامة الغذاء المتداول في السوق المصري.
ويعكس هذا التعاون استمرار الشراكة بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بما يدعم توجهات الدولة نحو بناء مؤسسات حديثة قادرة على مواكبة المتغيرات وتحقيق التنمية المستدامة.

الهيئة القومية لسلامة الغذاء تطلق خطة تطوير جديدة حتى 2030 بالتعاون مع مجلس الوزراء