"عراقجي": إيران هي المنتصرة في الحرب مع الولايات المتحدة
الجمعة 12/يونيو/2026 - 11:43 م
قال وزير الخارجية الإيراني ،عباس عراقجي، إنه سيتم الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، كما أن السيادة على مضيق هرمز تخص إيران وسلطنة عمان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.
وأضاف وزير الخارجية الإيراني، قائلًا: «إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى مرحلة ما قبل الحرب، ونهاية الحرب في لبنان تعني انسحاب إسرائيل من المناطق المحتلة، كما أن الاتفاق المؤقت خطوة أولى وإذا لم يُنفذ فلن تكون هناك محادثات نووية».
وتابع: «القضية النووية ستخضع للنقاش في مرحلة لاحقة، ولم نوقع مذكرة تفاهم بعد والتغييرات واردة، وإيران هي المنتصرة في الحرب مع الولايات المتحدة».
وأكمل: «أعداء مثل إسرائيل معارضون لاتفاق بين إيران والولايات المتحدة، وإنهاء الحصار ومعاودة فتح مضيق هرمز جزء من الاتفاق المؤقت».





