الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعب فالنسيا: سمعت الإهانة العنصرية.. وهددونا بخصم النقاط

الإثنين 05/أبريل/2021 - 12:16 ص
 خوسيه جايا مدافع
خوسيه جايا مدافع فالنسيا

قال خوسيه جايا مدافع فالنسيا، إن "منظمين" طالبوا فريقه باستئناف مباراة قادش، في مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، وإلا ستخصم منه النقاط، بعد أن غادر لاعبوه الملعب حين اشتكى مختار دياخابي من تعرضه لإهانة عنصرية، مساء الأحد.

وخرج لاعبو فالنسيا من الملعب في الدقيقة 29، بعد أن انفعل الفرنسي دياخابي غاضبا، عقب مشادة مع خوان كالا لاعب قادش، وعاد اللاعبون للملعب في وقت لاحق، برغبة من دياخابي الذي طلب استبداله في الدقيقة 30.

وأوضح جايا فى تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، "دياخابي قال لنا إنه سمع إهانة عنصرية، لذا غادرنا جميعا الملعب، وأبلغونا أننا يجب أن نلعب لأننا اذا لم نفعل ذلك ستخصم منا النقاط الثلاث، وربما المزيد من النقاط"، مضيفاً، "طلب منا دياخابي اللعب، ولم نكن لنستكمل اللقاء اذا لم يطلب ذلك، وقال إنه ليس في حالة مناسبة للاستمرار في اللعب، كان مدمرا".

وأكد جايا أنه سمع تعليق كالا ضد دياخابي، وتابع "كانت إهانة قبيحة جدا، لن أكررها، ولم نتمكن من الحديث مع كالا لأنه كان آخر لاعب غادر الملعب، أنا متأكد من أنه قال شيئا، كانت مباراة غريبة جدا"، وأوضح فالنسيا في بيان، أن الفريق قرر استئناف اللعب "للدفاع عن شعار النادي، لكنه يدين العنصرية بكل أشكالها".

وأضاف "كل الدعم لدياخابي، طلب اللاعب الذي تعرض لإساءة عنصرية من زملائه العودة للملعب للقتال مع الفريق. كلنا معك يا مختار".