الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أكثر من 50 قتيل في فيضانات تضرب إندونيسيا وتيمور الشرقية

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قُتل أكثر من 50 شخصا، اليوم الأحد، فى فيضانات وانزلاقات تربة، في شرق إندونيسيا، وتيمور الشرقية، وفقا لما أعلنت أجهزة الإنقاذ، مرشّحة ارتفاع الحصيلة، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP.

وألحقت الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة الخراب في جزيرة فلوريس وصولا إلى تيمور الشرقية شرق الأرخبيل الاندونيسي، كما أدت الأمطار الغزيرة وانزلاقات التربة التي تلتها إلى فيضان سدود لتغمر المياه مئات المنازل.

وصرّح "راديتيا جاتي" المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث، أنه بعد التحقق من الأرقام على الأرض، تبين أن ثمة 41 حالة وفاة مخفضا بذلك حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 44 قتيلا، ومضيفًا أن 27 شخصًا، لا يزالون مفقودين فيما جرح تسعة آخرون.

وتسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات في عدة أقاليم في جزيرة فلوريس التي تسكنها غالبية كاثوليكية، قبيل ساعات على بدء الاحتفالات بعيد الفصح، حيث طمرت الوحول، عشرات المنازل، فيما دُمّرت جسور وطرقات في أقصى شرق الجزيرة.

في تيمور الشرقية قضى 11 شخصا في العاصمة ديلي على ما أعلنت السلطات، حيث حذرت السلطات من أن حصيلة القتلى والجرحى قد ترتفع، وأظهرت مشاهد من مدينة "لامانيلي"، وجود منازل غمرتها المياه وطرقات غطاها الركام وأشجارا متقلعة وخطوطا كهربائية متضررة.

ومن المتوقع أن يستمر سوء الأحوال الجوية القصوى طوال الأسبوع في المنطقة، حيث تسببت الفيضانات بمقتل شخصين في مدينة "بيما" بمقاطعة "وست نوسا تينغارا" المجاورة، كما فاضت سدود في أربع مناطق واجتاحت المياه حوالى 10 آلاف منزل في بيما إثر هطول مستمر للأمطار لحوالى تسع ساعات.