الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أسوشيتد برس: مهاجم الكابيتول يعانى من "جنون العظمة"

الأحد 04/أبريل/2021 - 04:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول أمريكي، بأن نوح جرين، المتهم بمهاجمة الكابيتول الأمريكي بسيارته، كان يعاني من "الأوهام وجنون العظمة والأفكار الانتحارية".

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن المسئول الأمريكى الذى لم يفصح عن أسمه قال، إن المحققين يركزون بشكل متزايد على الصحة العقلية لـ"جرين"، المتهم بالهجوم على مبنى الكابيتول، الجمعة الماضية، أثناء عملهم لتحديد دافع الهجوم، لافتا إلى أن المحققين تحدثوا إلى أسرة غرين التي تكلمت عن أفكاره الوهمية المتزايدة، بحسب "أسوشيتد برس".

وأشارت الوكالة إلى أن جرين كان قد كتب في منشورات سابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، جرت إزالتها، أنه "تحت سيطرة العقل الحكومي، وأنه مراقب"، واصفا نفسه بأنه  "يمر بوقت عصيب حيث تم رصد بعض هذه المنشورات بواسطة مجموعة "SITE"، التي تتعقب النشاط عبر الإنترنت.

كما كان جرين قد كتب في "فيسبوك": "لقد خضعت لبعض من أكبر الاختبارات التي لا يمكن تصورها في حياتي ،أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي، ويعود ذلك جزئيا إلى الآلام ولكن في النهاية، هذا بحث عن رحلة روحية"، بحسب ما نقلت "أسوشيتد برس".

وسبق أن أفادت شرطة مبنى الكابيتول، الذي يحتضن مقر الكونجرس الأمريكي، بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب نقطة حراسة لأفراد قوات الأمن التي تحمي مبنى الكابيتول، ما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع،  في حين قال مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، إن المهاجم الذي اندفع بسيارته صوب أفراد شرطة مبنى الكونغرس الأمريكي، يدعى نوح غرين، ويبلغ من العمر 25 عاما.