الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الفن يعبرون عن فخرهم بموكب المومياوات: "حدث عظيم و فريد من نوعه"

السبت 03/أبريل/2021 - 06:37 م
مصر تايمز

يشهد العالم حادث فريد من نوعه لم يتكرر كثيرا وهو نقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضاره المصريه

ونشرت الفنانه " يسرا "عن موكب المومياوات عبر موقع التواصل "تويتر" : الليله سيشهد العالم حدث عظيم و فريد من نوعه في تاريخ مصر ،و هو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه و لكل شخص عاشق للحضاره المصريه و الفرعونيه .

وتابعت: "ستبهر مصر العالم بعظمه تاريخها وأثارها بموكب ملكي يضم مومياوات ملوك ملوك و ملكات أقدم دولة في التاريخ وأعظم حضاره شهدتها البشرية..مصر" .


كما عبرت الفنانه "رانيا يوسف" باعجابها بموكب المومياوات عبر موقع التواصل "تويتر" وقالت : اليوم العظيم الذي نقف نحن احفاد الفراعنة نستقبل فيه أجدادنا في موكب مهيب ينتظره العالم بالكامل لينحني التاريخ الي مصر ، مضيفه : "ومثلما قال نجيب محقوظ.. مصر ليست دولة تاريخية نصر جاءت اولا ثم جاء التاريخ" .


كما نشر الفنان "سامح حسين" عبر موقع تبادل الصورو الفيديوهات "الانستجرام"صورا من ميدان التحرير، احتفالا بموكب نقل المومياوات الملكية، الحدث الذي ستشهده مصر اليوم السبت، وعلق قائلا : موكب المومياوات الملكية تحيا مصر".

وأعرب الفنان "محمد هنيدي" عن سعادته لما سيحدث اليوم السبت، من موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

ونشر هنيدي صورة له عبر موقع التواصل "فيس بوك " وهو مرتدي الزي الفرعوني، مصحوبة بتعليق:" في عظمة هتحصل النهاردة".