الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أول تعليق من الرئيس الأمريكي بعد الهجوم على الكابيتول ومقتل ضابط شرطة

الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:53 م
الرئيس جو بايدن -
الرئيس جو بايدن - الرئيس الأمريكي

قال الرئيس جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إن: قلبه مكسور بمقتل ضابط شرطة جراء هجوم نفذ اليوم الجمعة على مجمع الكابيتول في واشنطن.

وصرح "بايدن"، في بيان صدر عن البيت الأبيض مساء الجمعة: "شعرنا أنا وجيل بأن قلبينا مكسورين عند علمنا عن الهجوم باستخدام العنف على نقطة تفتيش أمنية في أرض الكابيتول الأمريكي، والذي أسفر عن مقتل ضابط الشرطة، ويليام إيفانس، فيما يكافح أحد زملائه الضباط على حياته".

وتابع "بايدن": "نعرب عن خالص تعازينا لعائلة الضابط إيفانس ولكل من حزن بخسارته. نعرف مدى صعوبة هذا الزمن بالنسبة للكابيتول وكل من يعمله فيه ويقوم بحمايته".

وأشار "بايدن" إلى أنه "يتلقى بشكل دوري معلومات مع مستشاره للأمن الداخلي حول ملابسات الحادث وسير التحقيق، معربًا عن شكره باسم الدولة لشرطة الكابيتول وقوات الرد السريع للحرس الوطني وكل من تعامل مع الهجوم".

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن المشتبه بتنفيذه الهجوم على مبنى الكونجرس بسيارة اليوم الجمعة، توفي متأثرا بجروحه، حسبما ذكر "روسيا اليوم".

وكانت وكالة "رويترز" ، قد أفادت نقلًا عن شهود بأن مبنى الكونجرس في الولايات المتحدة يوجد حاليًا في وضع الإغلاق، وذلك بسبب "تهديد أمني"، وإطلاق نار بعد اختراق سيارة لحاجز أمني أمام مبنى الكونجرس

وقال شاهد عيان لرويترز: إن الشوارع المحيطة بمجمع الكابيتول أغلقت اليوم الجمعة في ظل وجود مكثف للشرطة "بسبب تهديد أمني".

ونشرت شرطة الكونجرس الأمريكي بيان لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوضحت من خلاله بأن "رجلي أمن قد أصيبا واعتقل مشتبه به بعد محاولة سيارة اقتحام حاجز أمني في محيط المبنى، وقد جرى نقلهم جميعا إلى المستشفى".