الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول رد من "تربية إسكندرية" حول حفل عمر كمال: استغلال تجاري لاسم الكلية

الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:34 م
جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج

نفت كلية التربية جامعة الإسكندرية في بيان لها، منذ قليل، علاقتها بحفل التخرج الذي أقامه مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال أمس الخميس، موضحةً اتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة، لما وصفته بالاستغلال التجاري لاسم الكلية.

وقال البيان إن ما أُطلق عليه حفل تخرج كلية التربية، والذي نظمه أفراد لا علاقة لهم بالكلية، إلا أنهم وبصوره تجارية يُعلم الهدف منها، نظموا الحفل بأحد فنادق الإسكندرية، يوم الخميس الموافق 1 أبريل 2021، مع العلم أن إدارة الكلية اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع عقد هذا الحفل، فى ضوء التزامها بقرارات مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات بشان الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنع التجمعات والأنشطة؛ حفاظا على صحة الطلاب.

وأعلنت الكلية اتخاذها الإجراءات القانونية تجاه أي طالب تتضح علاقتة باستغلال اسم الكلية للاشتراك في نشاط غير مُعلن بها، إذ يعتبر خرقًا لقوانين ولوائح الكلية والجامعة، ما يعرضه للمسائلة القانونية.

أضاف البيان أن الكلية تواصلت مع إدارة الفندق، وأوضحت عدم علاقتها بهذا الحفل، وأن من يقوم به إنما يستغل هذه الفتره الحرجة التي لاتستطيع الكلية تنظيم مثل هذا النوع من الاحتفالات أو التجمعات بهدف تجاري واضح، وقامت الكلية بتاريخ 16 مارس 2021، وفور علمها بالتحضير لهذا الحفل بإصدار بيان تنبيهى للطلاب على جميع الصفحات الرسمية للكلية، يفيد بعدم الانسياق وراء أى دعايات كاذبة، يتم الإعلان عنها من جهات غير معلومة، ومنها الإعلان عن تنظيم حفلة لطلاب الكلية من أحد المطربين الشباب، لذا فإدارة الكلية تخلى مسئوليتها تجاه إقامة هذا الحفل خارج حدود الأنشطة الطلابية الرسمية.

وكان مطرب المهرجانات عمر كمال، فيديو من أحد حفلاته التى أقامها بكلية التربية بجامعة الأسكندرية ، وسط حضور آلاف الطلاب دون إلتزام بأي إجراءات احترازية أو تباعد اجتماعى.