الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: جميع اللقاحات التي تعطى للمواطنين آمنة وحصلت على موافقة الطورائ

الجمعة 02/أبريل/2021 - 09:47 م
لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزبة للشؤون الوقائية: إنه منذ بداية تصنيع اللقاحات على مستوى العالم، أمنت مصر حصة مناسبة لمواطنيها من اللقاح.

وتابع في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على "فضائية النهار"، أنه تم البدء بتطعيم الفريق الطبي، وبعدها الموطنين، على مستوى 27 محافظة، وتم البدء بتطعيم كبار السن وأصحاب الأمرض المزمنة.

وواصل أن عملية التطعيم تتم بصورة أكثر من رائعة، وهناك  إقبال من المواطنين  كثيف على مراكز التطعيم، موضحا أنه تم افتتاح 138 مركزا للتطعيم  على مستوى الجمهورية.

وواصل أن مراكز التطعيم  تعمل يبكشل يومي من السابعة صباحًا، ولاتوجد أجازات أسبوعية، موضحًا أنه الوزارة تتابع حركة سير التطعيم، ويمكن أن تتدخل وتفتح مراكز جديدة للتطعيم، في الأماكن الاكثر تكدسًا.

ووجه رسالة للخائفين من الحصول على اللقاح، قائلا:"إن مصر نوعت مصادر الحصول على اللقاح، وكل اللقاحات التي حصلت عليها الدولة آمنة، وحصلت هذه اللقاحات على موافقة الطوارئ، والدولة لا تكتفي بذلك فقط، بل تقوم بإجراء اختيارت السلامة على كل اللقاحات التي تصل إليها قبل إعطائها للمواطنين".