الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الثقافة: معرض الإسكندرية للكتاب يساهم فى استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية

الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:03 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض الاسكندرية التاسع للكتاب، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي والمقام بأرض كوتة بالازاريطة.

وأعربت "عبد الدايم" عن سعادتها بإقامة المعرض والذى يأتى بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف اقامة المهرجانات الفنية ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة وفقًا للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت أنه يساهم فى استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، مثمنة مشاركة هيئة الشارقة للكتاب والتى تعد خطوة لحصول معرض الاسكندرية للشارة الدولية، مشيدة بالإقبال الجماهيرى وبأسلوب التنظيم الذى يراعى الالتزام بالعدد المقرر للزوار حرصًا على السلامة العامة.

من جانبه قال الدكتور هيثم الحاج إن المعرض يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب، مؤكدًا أن حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب تجاوز فى هذه الدورة النسبة التى تحققت العام الماضي باكثر من 50%، مضيفًا أن عدد النسخ المباعة خلال عشرة أيام بلغ 12 الف نسخة وكان الأكثر مبيعًا كتب "نساء على عرش مصر، حكايات الولاد والارض، المنسي صديقي وهؤلاء هم الاخوان".

يشار إلى أن معرض الاسكندرية التاسع للكتاب يقام بمشاركة 90 ناشر، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة، مؤسسة الأهرام، دار المعارف، مكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب ويضم جناح هيئة الكتاب 1500 عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل وكتب النشر العام إلى جانب ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية ، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، والكتب الأجنبية، بتخفيضات تصل إلى 20% وقسم الكتاب المخفض لكنوز الهيئة ويضم اصدارات تباع بأسعار تبدا من جنيه واحد.