الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"نيولوك".. داعشيات مودرن لخدعة حكوماتهم والعودة لبلادهن

الخميس 01/أبريل/2021 - 03:38 م
داعشيات مخيم الهول
داعشيات مخيم الهول بسوريا

فى محاولة لخداع حكوماتهم والقدرة على السفر ، ظهرت نساء داعش المقيمات فى مخيم الهول بسوريا بلوك جديد يسهل عليهن الانتقال إلى بلادهن بعد مشاركتهم فى القتال والعمليات الإرهابية مع المنظمات المحظورة.

وظهرت "شميمة بيغوم" التى يطلقون عليها "عروس داعش" باللوك المعاصر منذ أسبوعين، بـ"بنطلون ضيق وضفيرة شعر شقراء مع الكاب، ونظارات شمسية وحلي"، تتنقل بين الداعشيات السابقات،وتدعوهم للتغير أملا بالعودة إلى أوروبا.

ومن جانبها عرفت الفرنسية إيميلي كونيج  البالغة من العمر 36 عاماً المحتجزة لدى المقاتلين الأكراد منذ 2017 ، والتى ألقي القبض عليها في منطقة الشدادي في محافظة الحسكة، وأدرجتها الأمم المتحدة على لائحتها السوداء للمقاتلين الأكثر خطورة، ثم الولايات المتحدة .

وشاركت الداعشية في إضراب عن الطعام مع نساء أخريات فرنسيات محتجزات معها للضغط على باريس من أجل استعادتهن ، وأرسلت في مطلع العام الحالي أطفالها الثلاثة، وهم صبي في السادسة من عمره وطفلتان توأم 4 سنوات، إحداهن تعاني من مشاكل تنفسية، إلى فرنسا حيث تركت منذ سنوات ولدين هما اليوم في الرابعة عشرة والسادسة عشرة من زواج أول. وقد أنجبت أطفالها الثلاثة الآخرين من زواجين في سوريا، أحدهما مع فرنسي قتل في المعارك، والآخر مع بلجيكي.