الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الأعلى للإعلام يقرر حفظ عدد من الشكاوى ضد وسائل إعلامية لعدم مخالفتها للأكواد

الخميس 01/أبريل/2021 - 02:54 م
رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى للإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيان رسمي، بعدد من القرارات، بحفظ عدد كبير من الشكاوى ضد وسائل إعلامية، وصحف ومواقع إلكترونية.

وأضاف بيان المجلس، أنه تم حفظ القضايا، لعدم ثبوت ارتكاب هذه الوسائل، لأية مخالفات إعلامية أو مخالفات للأكواد والمعايير، ومواثيق الشرف الإعلامى أو الصحفى.

كما أصدر المجلس عدة قرارات بإلزام بعض المواقع، بنشر الردود والتي ترد إليها من الشاكيين، التزاماً بحق الرد الذى كفله القانون.

وأكد الأعلى للإعلام في بيانه، أنه سوف يتخذ قرارات بغلق المواقع، التي ترد ضدها شكوى ويثبت أنها غير مرخصة، أوأنها لم تتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة نشاطها من المجلس، وذلك لمخالفة قانون 180 لسنة 2018، بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وانتهاء المهلة المحددة لطلب لترخيص.

كما قرر المجلس كذلك حفظ شكوى "صحفى"، ضد أحدى الصحف التي يعمل بها، ويتضرر فيها من رفض الجريدة نشر مجموعة تحقيقات صحفية، يرى فيها أنها تساهم في تطوير التعليم، موضحًا أنه لا يتدخل في طريقة إدارة الجريدة وما ينشر بها، كما أنه لا يتدخل في سياستها التحريرية.

كما أعلن الأعلى للإعلام، عن إلزامه لأحد الموقع، بنشر حكم صادر ببراءة شاكية بنفس طريقة الإبراز، ونفس المساحة التي بها نشر حكم الإدانة الإبتدائى.كما تقرر كذلك حفظ شكوى سيدة، ضد أحد البرامج الفضائية، لعدم وجود مخالفات، للأكواد والمعايير الإعلامية ومواثيق الشرف.