الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الإسكان: إنهاء 95% من أعمال محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة سوهاج الجديدة

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:51 ص
عصام الجزار، وزير
عصام الجزار، وزير الاسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى، بطاقة 12 ألف متر مكعب يوميًا، من محطة معالجة الصرف الصحي، بمدينة سوهاج الجديدة.

كما لفت الجزار، إلى أن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ 36 الف م3 يوميًا، شاملة المرحلتين الثانية والثالثة، وذلك لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة، في ري الغابات الشجرية والمسطحات الخضراء بالمدينة.

وأوضح المهندس رجب سلمان عبدالرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، أن المرحلة الأولى من مشروع محطة المعالجة الثلاثية، الذي يتم إنشائه بقيمة 193 مليون جنيه، ويتم التنفيذ تحت إشراف جهاز مدينة سوهاج الجديدة بنسبـة إنجاز بلغت 95%.

وأشار عبد الرحيم إلى أن المحطة تتكون من "برك الأكسدة، المدخل والمصافي، غرف التوزيع، الطلمبات، الكلور، المرشحات الرملية، أحواض المعالجة الثنائية والثلاثية، وجارٍ تنفيذ خط الطرد من محطة المعالجة إلى شبكة الري بالمدينة ومتوقع بدء التشغيل نهاية شهر أبريل الجاري.

وأوضح رئيس جهاز سوهاج الجديدة، أن المحطة ستخدم مناطق 2500 فدان، مشيراً إلى أنه جارٍ حالياً تنفيذ أعمال المرافق لـ1350 فدانا من قطع أراضى الإسكان بالمدينة.