الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: موسيمانى مطلوب فى جنوب إفريقيا.. وبطولات الأهلى تهدد الصفقة

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:07 ص
موسيماني
موسيماني

كشف الإعلامى أحمد شوبير، حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، موقف الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلى من تدريب منتخب بلاده، لاسيما بعد رحيل المدير الفنى بعد الفشل فى التأهل لكأس أمم إفريقيا 2022.

وقال شوبير فى تصريحات إذاعية عبر برنامجه على راديو "أون سبورت إف إم": "موسيماني مرشح بالفعل لتدريب جنوب أفريقيا، وهو سعيد بتواجده ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب بلاده، وتردد في عام 2019 أن موسيماني رفض تدريب منتخب جنوب أفريقيا، وقال أنه لا يزال أمامه بعض الوقت لكي يعمل مع المنتخبات".

وأضاف شوبير:" موسيماني يرى أنه يسطر تاريخا مع النادي الأهلي، ويرى أنها تجربة غير مسبوقة ومصمم يستمر فيها حتى في النهاية، ولا أستطيع القول أن موسيماني أغلق الباب بنسبة 100% أمام تدريب منتخب جنوب افريقيا".

وأتم حديثه: "لديه قناعة بتواجده في الأهلي، ويرى أن نتائج تجربته مع الأهلي مبهرة بالحصول على كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وثالث العالم، ولديه أمل في التتويج بالسوبر المصري والسوبر الإفريقي، وأعتقد أن قرار موسيماني سيكون الاستمرار مع النادي الأهلي، وهو شخص ذكي، ويحسبب قراره بدقة".

ومن جانب المدير الفنى الجنوب إفريقى، كان قد قال من قبل عن توليه الإدارة الفنية لمنتخب بلاده: "لم أحصل على الدعم الكامل من قبل الاتحاد الجنوب إفريقي عندما كنت مديرًا فنيًا، كان الهدف التواجد في كأس العالم رغم صعوبة التصفيات وصعود 5 فرق فقط من إفريقيا".

وعن احتمالية توليه الإدارة الفنية للفريق: "بلدي تأتي في المقام الأول قبل أي نادٍ، ولكنني كنت متواجدًا من قبل وأنا نفس الشخص ولم أتغير بما هو المختلف الآن"