السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الصحة العالمية تحذر من التجمعات في الأماكن المغلقة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 11:00 م
رئيس منظمة الصحة
رئيس منظمة الصحة العالمية

حذّرت منظمة الصحة العالمية، مع اقتراب عيد الفصح، وشهر رمضان من التجمعات في الأماكن المغلقة، خشية أن يؤدي ذلك الى موجة جديدة، من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

وقال بيان صادر عن اللمنظمة، أنه وفي البلدان التي تشهد عدوى مجتمعية واسعة للفيروس، ينبغي النظر بجدية في اللقاءات الافتراضية وارجاء التجمعات أو تقليص أعداد المجتمعين.

وأضاف البيان، أنه بغض النظر عن الموقع، يجب أن تقام أي احتفالات دينية، في الهواء الطلق قدر الإمكان، أو أن تكون محدودة من حيث الحجم والمدة، مع مراعاة معايير التباعد الإجتماعي، والصحة العامة.

وأشار البيان كذلك، الى أنه من الأفضل، أن يحيي الناس الاحتفالات الدينية، مع ذويهم وتجنب لقاء أشخاص آخرين، خاصة إذا كانوا يشعرون بأعراض مرضية، كما شددت المنظمة على أن التجمعات الداخلية، حتى تلك الأصغر من حيث العدد، يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر.

ويخشى الخبراء أن يتخلى الناس عن حذرهم، خلال الاحتفال بالمناسبات الدينية، في الوقت الذي تفرض فيه العديد من الدول قيودًا، في محاولة لكبح ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، حيث يحتفل المسيحيون بعيد الفصح في الايام المقبلة، بينما يبدأ المسلمون صيام شهر رمضان قبيل منتصف شهر ابريل المقبل.