الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

لميس الحديدي: رسالة الرئيس اليوم لم تكن تهديدًا لكن تمثل موقف القوة والوضوح تمامًا

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:02 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات الرئيس السيسي، التي أدلى بها في مؤتمر  صحفي عقد اليوم على ضفاف قناة السويس قائلة: "الاسبوع ده كان من بدايته صعب جدًا لكن كلل في نهايته بنجاح وأمل وتطلع إلى المستقبل كللتها زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس، موجهًا رسالة إلى كل العالم أن شريان الحياة متمثلاً في قناة السويس قد عاد من جديد".

أكدت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة " ON"قائلة: "أن أهم رسالة وجهه الرئيس اليوم في المرتمر  كانت تتعلق بسد النهضة قائلة: " لكن ربما أهم رسالة أطلقها اليوم  تلك التي تتعلق بسد النهضة وربما كانت الاقوى منذ بداية الازمة طوال سنوات الازمة".

وأوضحت "أن رسالته اليوم أجابت بشكل واضح على شواغل المصرين وقلقلهم حول سد النهضة قائلة: شكلت تصريحاته اليوم  رسالة مهمة  وإجابة على سؤال المصريين وقلقلهم حول ماذا بعد ؟ ماذا بعد كل هذه المفاوضات التي لاتنتهي وفي ذات الوقت أديس ابابا مقدمة على الملء الثاني".

أردفت: "الرئيس اجاب بوضوح عندما قال أن معركة سد النهضة هي معركة تفاوض بالاساس  وكشف أن الاسابيع المقبلة ستشهد إنتقالاً جديداً في ملف التفاوض لكن التصريح لم ينتهي  وعاد وأكد قائلاً: ماحدش هيقدر ياخد نقطة من مياه مصر والي عاوز يجرب يجرب ونحن لانهدد أحداً عمرنا ما هدددنا، حوارنا دائماً رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، نحن لا نهدد، ماء مصر لا مساس بها والمساس بها خط أحمر".

أتمت:  "تصريح قوي ومهم صفق الصحفيون في أعقابه لانه التصريح الاقوى له منذ بداية الازمة والرئيس بنفسه قال مقلتوش قبل كده.. وكأننا نقف في ذات المشهد قبل عدة أشهر عندما وقف الرئيس على ضفة الساحلالشمالي وقال في قضية  ليبيا أن خط  السرت –الجفرة  هي خط أحمر  بهذه القوة تبدلت في أعقابها الامور والان  يقف على ضفة قناة السويس وسؤكد رسالة جديدة بكلام واضح وهو دقيق خالي من التهديد لكنه يحمل قوة وليس ضعفاً لكن مفاده أننا لانقف مكتفوي الايدي".

كان  الرئيس السيسي  قد  علق على  أزمة سد النهضة إن مصر الآن في معركة تفاوض. وأضاف السيسي في المؤتمر الصحفي الذيعقد اليوم بقناة السويس: "كل يوم كبار المسؤولين في العالم بنأكد ليهم إننا بنكسب أرض، إننا جادين، إننا نتفاوض من أجل الكسب للجميع".

تابع: "إحنا ماشيين في طريقنا، والأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي، أتمنى ذلك لاتفاق قانوني ملزم نحو ملء وسد النهضة".

وتابع الرئيس السيسي: "إحنا مش بنتكلم كتير، محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر، اللي عايز يجرب يجرب،

ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads