السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: الرئيس السيسي أكد أن مياه النيل خط أحمر

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:25 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن العالم كله يتحدث عن الرسائل التي أطلقها الرئيس السيسي من على ضفاف قناة السويس، موضحا أن الرئيس طمأن المصريين على مياه النيل وسد النهضة.

وأوضح "موسى"، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه لن يعلق على كلمة الرئيس السيسي بخصوص سد النهضة ولكن الكلام واضح ومحدد، لافتا إلى أن الرئيس أكد أن مياه النيل خط أحمر.

ولفت إلى أن بعض الدول كانت تسخر من قدرات المصريين، وكان في انتظار حدوث كارثة في قناة السويس، مشيرا إلى أن هذا ما جعل فرحة المصريين كبيرة بعبور السفينة العالقة.

وأكد أن الإنجاز الذي حدث في قناة السويس أمس جعل أمامنا تحديدات جديدة من تطوير وزيادة أعداد السفن العابرة من مختلف بلاد العالم.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي "بقول للناس كلها محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر ، واللى عاوز يجرب يجرب، احنا مش بنهدد حد، وعمرنا ما هددنا حد قبل كده، وطول عمرنا حوارنا رشيد جدا، وصبور جدا، لكن محدش هيقدر ياخد نقطة ميه من مصر وألا هايبقى في حالة من عدم استقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد".

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحفى، بشأن نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة "محدش يتصور ما هو مدى قدرتنا، عمرى ما اتكلمت كده علشان ميتفهمش اننا بنهدد حد، لكن مياه مصر لا مساس بها، والمساس بها خط أحمر، وهيبقى رد فعلنا فى حالة ذلك قد يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل".