الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول ظهور لحمدى فتحى بعد إجراء عملية ناجحة فى ذراعه (صورة)

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:32 م
حمدي فتحي
حمدي فتحي

ظهر حمدي فتحي لاعب خط وسط النادي الأهلي، بعد إجراءه عملية تركيب "شريحة ومسامير" في ذراعة الأيسر بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرًا مع منتخب مصر خلال مباراة كينيا الماضية.

وخضع نجم الأهلي لجراحة ناجحة تحت إشراف الدكتور أشرف نهاد محرم استاذ استشاري جراحة العظام في أحد المستشفيات بمنطقة الدقي واستلزمت تركيب شرائح ومسامير بالإضافة إلى مسمار نخاعي لعلاج الكسر سريعا.

وأعلن الدكتور أشرف نهاد محرم أن حمدي فتحي سيكون جاهزا للعودة إلى الملاعب في فترة تتراوح مابين 8 إلى 10 أسابيع بعد التعافي من الجراحة التي خضع لها وتمت بنجاح.



وكان الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد أعلن نتيجة الفحوصات الطبية التي خضع لها حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكيني في تصفيات أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وقال أبو عبلة إن إصابة حمدي فتحي جاءت عبارة عن كسر في إحدى عظمتي "الذراع الكعبرة"، حيث أوضح أن اللاعب سيتم وضع ذراعه في الجبس لمدة شهر، على أن يخضع لفحوصات طبية وأشعة أسبوعية بشكل دوري من أجل الاطمئنان على تثبيت العظمة التي تعرضت للكسر.

وأكد أن حمدي فتحي يحتاج لفترة زمنية قد تصل إلى شهرين كاملين قبل العودة إلى التدريبات الجماعية والمباريات من جديد، وذلك استنادا إلى مدى استجابة عظمة ذراع اللاعب للالتئام خلال مرحلة العلاج والتأهيل.

وأوضح أنه بعد اخضاع حمدي فتحي للعديد من الفحوصات الطبية وبعد مراجعة التقارير الطبية الخاصة بإصابته، تم استبعاد فكرة التدخل الجراحي لعلاجه، والاتجاه نحو الإجراء التحفظي بشأن "تجيس" ذراع اللاعب، وتجهيزه للمرحلة المقبلة؛ للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.