الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل الشيوخ لـ "مصر تايمز": أزمة قناة السويس حولت المحنة إلى منحة

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:22 م
فيبي فوزي، وكيل مجلس
فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ

قالت النائبة فيبي فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، أن جنوح السفينة "البنمية" بقناة السويس وإغلاقها للقناة أمام الملاحة الدولية شكل أزمة كبيرة، وتحديًا واجهته الإرادة المصرية بكل ما عرف عنها من إصرار و تحد.

وأضافت "فوزي"، في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أنه تمت إدارة الأزمة بحنكة وإتقان، بما أدى إلى تحويل المحنة إلى منحة، والخسارة إلى مكسب، مضيفًة، أن الأزمة كانت مناسبة، لتتجدد معرفة العالم، وتقديره للأهمية الاستراتيجية البالغة لمصر، و لقناتها و"أبطالها".

وأوضحت، أن تصريحات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس خلال الأزمة، كانت مؤشًرا على الهدوء والثقة، التي تدير بها الهيئة هذه الأزمة الكبيرة، مشيرًة إلى أن الدعم الذي حرص الرئيس السيسي، على تقديمه لرجال الهيئة، ومساندته لجهودهم ودوام التواصل معهم، كان دليلا آخر، على مدى تحمل مصر لمسؤولياتها، وتقديرها لأهمية الشريان الملاحي الذي يعد الأهم على مستوى العالم.


كما أشادت "وكيل الشيوخ"، بتكاتف المصريين، ووقوفهم على قلب رجل واحد في مواجهة الأزمة، الأمر الذي تعود عليه المصريون في كل ما يواجهون من محن.

كما وجهت، التحية والتقدير، لرجال هيئة قناة السويس، الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار، لإعادة حركة الملاحة الى طبيعتها، مهنئًة الشعب المصري، وداعية إياه لأن يشعر بالفخر، الذي يليق بالانجاز الذي تحقق بفضل الله، ووجود هذه الكفاءات الوطنية بين أبنائه.