الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

10 أبريل.. الحكم على عناصر خلية عنقودية مسلحة تابعة للإخوان

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حجزت الدائرة الخامسة إرهاب، اليوم الإثنين، حكمها على 10 متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى اتهامهم بالانضمام لإحدى الخلايا العنقودية المسلحة التابعة للجان النوعية، إلى جلسة 10 إبريل المقبل.
 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين جميعاً بأنهم في غضون الفترة من عام 2014 حتى فبراير 2015 بدائرة قسم إمبابة محافظة الجيزة انضموا لجماعه أسست علي خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

تهدف تلك الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة وتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة وقياداتهم ومنشئاتهم والمنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.

أسندت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى الثالث بأنهم حازوا وأحرزوا وصنعوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك وهي مادة "النيترو يوريا" بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وجهت النيابة للمتهم الثالث حيازة وإحراز سلاحا ناريا غير مشخشن "بندقية خرطوش" وذخائر بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام بقصد المساس بمبادئ الدستور وبالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.