السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"قوى عاملة النواب": موكب نقل المومياوات رسالة قوية للخارج.. ويساعد على التنمية الاقتصادية للبلاد

الأحد 28/مارس/2021 - 02:02 م
النائب عادل عبد الفضيل
النائب عادل عبد الفضيل

أشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، باستعدادات الدولة المصرية لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومى للحضارة في 3 إبريل المقبل، مؤكدًا أن جميع المواطنين والعالم باكمله ينتظر هذا الحدث الجليل. 

وأصدر عبد الفضيل بيان أكد فيه ، أنه لأول مرة يقوم الدولة المصرية بتنظيم  هذا الحدث الكبير والفريد من  من نوعه في العالم لنقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المومياوات هي آثار ذات طبيعة خاصة جدا، فقد خضعت لعملية التحنيط قبل آلاف السنين، باستخدام تنوع هائل للمواد المستخدمة، والمختلفة في طبيعتها وخواصها الكيميائية، والتي قد ينشأ بينها تفاعل "فيزيو- كيميائي" يعرف بالتلف البيولوجي، مشيرا إلى أن موكب نقل المومياوات يساعد على تنمية الاقتصاد المصري وزيادة دخول العملة الصعبه للدولة، كما أنها رساله قوية لدخول الخارج. 

وأشار عبد الفضيل عضو مجلس النواب ورئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن عملية النقل تستهدف تطوير قواعد العرض المتحفي، وتنويعه وإدخال عناصر جديدة، ليس فقط في متحف الحضارة، ولكن أيضا للمتحف المصري والمتحف الكبير.