الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي لوزير النقل: الإنفاق على العامل البشري في السكة الحديدي لم يأت بنتيجة

السبت 27/مارس/2021 - 10:50 م
المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير - وزير النقل

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه يجب الاهتمام بأولويات تحديث منظومة السكك الحديدية، وذلك تعليقًا على تصريحات المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات: "الحوكمة والأمان يجب أن يأتي في الأمان، ومن الواضح أن ما أنفق على تطوير العامل البشري مجبش نتيجته".

وأضافت الحديدي، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كلمة أخيرة" الذي يعرض عبر شاشة "ON": "تم الانفاق على تطوير العمل البشري من خلال 3 مراحلة، مرحلة عاجلة استهدفت إعادة الانضباط والسلوك والنظافة والأمن وتجديد وتطوير الورش، وانتهت في يونيو .. مش حاسة إن المرحلة دي جابت نتيجة". 

وتابعت: "التطوير الثاني سينتهي في 2022، وفي نهاية هذا العام سنصل إلى عدم وجود عربة قديمة او غير متطورة، لكن الأهم من ذلك هو عنصر الأمان والحوكمة .. الوزير اعترف أننا نبدي حاجات على حاجات وأخرنا الحوكمة شوية، ما دي اللي بتودي الناس في داهية وبتعمل الحوادث". 

وأوضحت: "تاني حاجة، طب يا إما كده أو نقفل السكك الحديدية؟! أكيد لأ، مش كده يا كده، وأساتذة الهندسة هم اللي يعرفوا، إحنا بنعرف نطور حاجات كتير جدًا وهي شغالة، غنا بنطور القرى والناس عايشة جوه".

وأردفت: "دي أرواح ناس، مش حادث عادي نتعامل معاه إنه حاجة حصلت، من يركبون السكك الحديدية معظمهم من المواطنين البسطاء أرواحهم بتروح، والرئيس السيسي لن يرفض أي تمويل أو تأجيل لأي مشروعات لتمويل الحوكمة والحفاظ على أرواح حياة المواطنين، ومش يهمني أركب قطار عظيم وشكله يجنن وحلو وأصوره، لكن ما يهمني هو الأمان .. لكن موضوع لوي الذراع شيء مرفوض، ووقف العمل بالسكك الحديدية مش المفروض إنه يكون موجود".