الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يتابع رفع الإنقاذ والبحث عن المفقودين أسفل عقار السلام المنهار

السبت 27/مارس/2021 - 09:48 م
جانب من متابعة محافظ
جانب من متابعة محافظ القاهرة

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الجهود التى تبذلها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والحماية المدنية لرفع أنقاض عقار السلام المنهار والبحث عن وجود ضحايا تحته، حيث تم استخراج جثمان أحد سكان العقار منذ قليل ليرتفع عدد المتوفين إلى 18 شخصًا.

كما تفقد اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، أعمال رفع عقار السلام المنهار خلال زيارتهما المسائية لقوات الحماية المدنية التى تواصل جهودها للبحث عن مفقودين.

وكانت وحدات الحماية المدنية قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم السبت، عن أنتشال 7 جثث من أسرة واحدة، من سكان العقار المنهار.

وينتظر في الوقت الحالي، عدد من أهالي ضحايا العقار، أمام مشرحة المستشفى لاستلام، باقي جثث ابنائهم لدفنهم في المقابر.

وفي سياق متصل، أمر المستشار لمستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بالتحقيق العاجل فى حادث "انهيار عقار جسر السويس".

البداية بتلقى غرفة العمليات المركزية، بمحافظة القاهرة، بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب، بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب  (حي السلام 1).

وعلى الفور إنتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار حيث تم نقل 24 حالة اصابة إلى مستشفيات السلام وعين شمس، مع وجودعدد من حالات الوفاة، وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض.