الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

شقيق قائد ميكروباص ترسا المدمر: "عايز حقى بتنا هيتخرب وهنتحبس"

السبت 27/مارس/2021 - 05:44 م
شقيق قائد الميكروباص
شقيق قائد الميكروباص

"عايز حقى" جملة لخص بها شقيق سائق ميكروباص حادث انهيار عمود كوبري ترسا مطالبة حيث قال حسن حسين أبو زيد شقيق صاحب الميكروباص أنهم من منطقة سقارة الهرم وأن العناية الإلهية أنقذت شقيقه من الموت فى أخر لحظة.

ووصف شقيق قائد الميكروباص ما حدث قائلا: "أن شقيقه كان عائدا للموقف مره أخرى عقب انتهاء رحلته ونزول كافة الركاب وأثناء مروره بجوار منطقة العمل شاهد انهيار عامود الكوبري تدريجيا واستطاع القفز قبل ثوانى من سقوط العمود الحديدي الذى تسبب فى تدمير الميكروباص

وأضاف "أبو زيد" أن الميكروباص متبقى عليه العديد من الاقساط التى لم تسد وكذلك فهو مصدر دخل أساسي ل 3 أسر وبهذا التدمير يعرض تلك الأسر للحبس و التشرد فأنا اطالب جميع المسئولين الوقوف بجانبي وتعويضنا بسيارة ميكروباص جديدة لكي نتمكن من سداد الاقساط المتبقية وشراء مستلزمات الأسرة.

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة عده تحويلات مرورية بموقع سقوط سقالة أحد الأعمدة بكوبري ترسا بطريق المريوطية التابع لحي الهرم على إحدى السيارات دون وقوع أيه إصابات لتيسير حركة المرور.

دفع مرور الجيزة بالخدمات الأمنية اللازمة عقب توقف حركة المرور، وتكدس السيارات في الاتجاه القادم من الهرم إلى مطلع الطريق الدائري وطريق أبو النمرس لتخفيف حالة التكدس بمحيط الحادث.

وتجري الشركة المنفذة عمليات إزالة ورفع ما تم سقوطه من السقالة لاعادة الحركة المرورية، خاصة أن الطريق شريان حيوي يربط القادم من شارعي الهرم وفيصل بالطريق الدائري.

تلقت غرفة النجدة بلاغا بسقوط كمية من حديد التسليح من اعلى كوبري ترسا تحت الانشاء، انتقلت على الفور قوات الامن والحماية المدنية لفحص البلاغ. 

وتبين من الفحص الأولي سقوط الحديد على سيارتين احدهما ميكروباص ما ادي لتهشم اجزاء منها.