الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الشباب والرياضة ترفع حالة الطوارئ القصوى لاستضافة ومبيت ذوى المصابين فى حادث "قطارى سوهاج"

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:21 م
أشرف صبحي، وزير الشباب
أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن رفع حالة الطوارىء القصوى، بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج بعد حادث تصادم القطارين، وأن المديرية جاهزة لتسخير امكانياتها لاستضافة ومبيت ذوى المصابين فى الحادث.

وقال محمد فريد، مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، أنه تم تشكيل غرفة عمليات، بناءا على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة فى المديرية للتعامل مع الأزمة، بما يتناسب مع دور المديرية من خلال توفير متطوعين، للتبرع بالدم وفتح المنشأت، التابعة للوزارة بالمحافظة، لاستضافة أهل المصابين والمتوفين وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

وأشار فريد، إلى أنه تم فتح جميع المقرات الكشفية، لاستقبال أى حالة تحتاج مساعدة، أو ايواء من أهالى المصابين والمتوفين، حيث تم توفير150 سرير، فى المنشأت التابعة للوزارة بالمحافظة.

وأوضح فريد كذلك، أنه تم توفير 10 أسرة بمركز شباب "الحريرية بالمراغه"، و40 سرير بنادى المراغة الرياضى، و20 سرير بمركز شباب طهطا، و بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، كما تم توفير 80سرير بمدرسة الأمل للصم والبكم بطهطا، مشيرًا، إلى أن الموقع مجهز على أعلى مستوى، من مطبخ ومطعم كامل، وجارى توفير أماكن أخرى بالتعاون مع المحافظة