الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"حادث قطارى سوهاج".. النائب العام يأمر بالتحقيق.. ويهيب بعدم إصدار تصريحات.. والنيابة الإدارية تكلف اللجان الفنية المختصة بالفحص.. والداخلية: انتقال الأجهزة الأمنية والحماية المدنية فور وقوع الحادث

الجمعة 26/مارس/2021 - 03:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة سوهاج منذ قليل، حادث تصادم قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا، والذي أسفر عن خروج 3 عربات عن القضبان، ووقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين. 

وأصدرت كل من وزارة الداخلية، والنيابة العامة، والنيابة الإدارية عدة بيانات تكشف فيها تفاصيل الحادث، والإجراءات القانونية المتبعة. 

- النائب العام يأمر بالتحقيق فى الحادث.. ويهيب بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات 

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، وانتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

كما أهابت النيابة العامة، بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

- النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل فى تصادم "قطارى سوهاج"

أمر المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل فى واقعة تصادم قطارين بالقرب من مركز طهطا بمحافظة سوهاج، ظهر اليوم؛ وذلك أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات.

كما وجه رئيس النيابة الإدارية، بالتحقيق في الواقعة وتكليف اللجان الفنية المختصة بالفحص وتقديم تقاريرها للنيابة على وجه السرعة لكشف وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث.

- وزارة الداخلية: انتقال الأجهزة الأمنية لموقع تصادم قطارى سوهاج

أعلنت وزارة الداخلية، انتقال الأجهزة الأمنية فور وقوع حادث تصادم قطاري سوهاج، كما فرضت كردونًا أمنيًا لتيسير عمل الأجهزة المعنية في جهود الإنقاذ، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية للمساهمة في جهود الإنقاذ.