السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يعلن عزمه الترشح لفترة ثانية ويحذر كوريا الشمالية من التصعيد

الخميس 25/مارس/2021 - 11:19 م
الرئيس الامريكي،
الرئيس الامريكي، جو بايدن

صرح الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، مساء اليوم الخميس، إنه يتوقع خوض انتخابات الرئاسة للمرة الثانية، المقرر إقامتها عام 2024، ودافع عن سياسته المتعلقة بتوفير مأوى للأطفال الذين بدون مرافق ويعبرون الحدود الأمريكية من المكسيك في أول مؤتمر صحفي رسمي له منذ توليه منصبه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة " رويترز للأنباء، استمر لأكثر من ساعة، حيث بدا "بايدن" مستعدًا على نحو جيد، وكان يقرأ من أوراق مكتوبة في بعض الأحيان ويستقبل الأسئلة بهدوء على خلاف سلفه الجمهوري دونالد ترامب.

أعلن "بايدن" خلال المؤتمر نفسه، عن تحديد، هدفًا جديدا لإدارته، وهو تطعيم الأمريكيين ب، 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في أول 100 يوم من حكمه.

كما حذر الرئيس الأمريكي، كوريا الشمالية، من العواقب لإطلاقها صاروخين باليستيين وقال إنه يتشاور مع حلفاء الولايات المتحدة لبحث سبل المضي قدما.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة تكافح للسيطرة على زيادة في عدد الوافدين عبر الحدود، فإن بايدن قال للصحفيين إنه لا توجد إدارة أمريكية سابقة رفضت تقديم الرعاية والمأوى للأطفال القادمين من المكسيك باستثناء إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

كما أشار خلال المؤتمر، إلى أنه كلف نائبته، "كمالا هاريس"، بقيادة الجهود الدبلوماسية، مع المكسيك، وهندوراس وجواتيمالا، والسلفادور، بهدف الحد من تدفق المهاجرين.

ودعا بايدن الجمهوريين في الكونجرس إلى مساعدته في جدول أعماله بينما يعالج قضايا مثل الحد من انتشار السلاح وتغير المناخ وإصلاح الهجرة.

وعبر الرئيس الأمريكي، عن اعتقاده بأن سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ، ستجعل من الصعب على الجمهوريين استخدام مناورة برلمانية، تتطلب 60 صوتا لتمرير معظم التشريعات، في المجلس، وقال إن هذا الإجراء يُساء استغلاله.