الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الأمريكية: المبعوث الخاص لليمن يتوجهه للشرق الأوسط لإعلان الهدنة

الخميس 25/مارس/2021 - 11:18 م
الخارجية الامريكية
الخارجية الامريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص لليمن يسافر إلى الشرق الأوسط، اليوم الخميس،  للترويج لهدنة واتفاق سلام باليمن.

أفادت وكالة أنباء رويترز فى نبأ عاجل لها ان المبعوث الاممى للولايات المتحدة غارد أمريكا متوجههاً" للشرق الأوسط، للإعلان عن هدنة وإتفاق سلام فى اليمن .

وكان مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي ،اليوم الخميس، اعلن على دعم بلاده  لمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن.

وذكر بيان للحكومة العراقية أن الجانبين  استعرضا" العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والإتصالات بينهما".

وأكد  الجانبان على دور مجلس التنسيق العراقي السعودي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة، ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة والنتائج الإيجابية المتحققة عن الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وأضاف البيان العراقي أن الجانبين اتفقا على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الاقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار
في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار