السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأثار تُعرف بالملك تحتمس الرابع ضمن موكب نقل المومياوات الملكية

الخميس 25/مارس/2021 - 08:49 م
الملك تحتمس الرابع
الملك تحتمس الرابع

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والأثار، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشورا تعريفيا بالمحطات الفاصلة في حياة، الملك تحتمس الرابع.

ويأتي هذا المنشور كجزء من الحملة التعريفية، التي أطلقتها وزارة السياحة والاثار، للتعريف بالملوك الذين سوف يتم نقل موميواتهم، ضمن موكب نقل المومياوات الملكية، المقرر إقامته يوم 3 أبريل المقبل.

وعلقت الوزارة،: " تروي لنا “لوحة الحُلْم ” التي أقامها الملك تحتمس الرابع  بين أقدام تمثال أبي الهول بالجيزة، أنه عندما كان أميراً صغيراً، نام في ظلال هذا التمثال الضخم، أثناء رحلة صيد في الصحراء القريبة، فظهر له أبو الهول في الحلم، وأمره  بإزالة الرمال التي تغطي جسمه، مقابل أن يصبح الملك التالي على عرش البلاد". 



وأضافت الوزارة في التعريف بالملك، أن المومياء الخاصة به، تم العثور عليها عام1898م، في مقبرة أمنحتب الثاني  (KV 35) بوادي الملوك، وهى واحدة من ال 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها في موكب مهيب، من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق حملة دعائية كبرى، للترويج لموكب المومياوات الملكية، على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الي مصر، بداية من مساء اليوم.