السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب تركيا: قدمنا مباراة مميزة.. ونجحنا فى إيقاف خطورة هولندا

الأربعاء 24/مارس/2021 - 11:44 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

قال شينول جونيش مدرب تركيا اليوم الأربعاء إن فريقه تعامل مع أصعب مواجهة في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بطريقة جيدة جدا ليفوز 4-2 على هولندا.

وسجل القائد المخضرم بوراك يلماظ ثلاثة أهداف لتحبط تركيا انتفاضة متأخرة من ضيفتها هولندا وتفوز عليها في مستهل مشوارهما بتصفيات كأس العالم.

وقال جونيش، الذي كان يقود تركيا حين بلغت الدور قبل النهائي في كأس العالم 2002، في مؤتمر صحفي "كانت أول وأكثر مباراة أهمية في الطريق نحو كأس العالم في قطر.

وأضاف: "قدمنا مباراة على أعلى مستوى وقمنا بما يتعين علينا القيام به وكذلك ما تحتاجه مباراة بهذا المستوى ونجحنا في إيقاف خطورة هجوم هولندا".

وأضاف "لكننا استقبلنا هدفين وسنعمل على إصلاح هذه الأمور" في إشارة إلى هدفين سجلتهما هولندا في دقيقتين في الشوط الثاني لتهدد العودة في النتيجة.

افتتح يلماظ التسجيل في الدقيقة 14 من المباراة ضمن المجموعة السابعة بتسديدة اصطدمت بلاعب وأبدلت اتجاهها وضاعف الغلة من ركلة جزاء بعد 20 دقيقة أخرى في استاد أتاتورك الأولمبي في اسطنبول لتتقدم تركيا 2-صفر قبل الاستراحة.

وبدا أن تركيا حسمت المباراة حين سجل هاكان شالهان أوغلو الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني لكن المنتخب الهولندي سجل هدفين في دقيقتين لتزداد آماله في العودة في النتيجة.

لكن يلماظ أجهز على أحلام هولندا بهدف رائع من ركلة حرة ليكمل ثلاثيته الشخصية ويضمن نقاط المباراة كاملة لتركيا.

وقال يلماظ "هذه البداية كانت في غاية الأهمية فهولندا أكبر منافس لنا، "نحن سعداء ونشعر بالفخر لكن يجب نسيان هذا الانتصار في أسرع وقت لأننا سنركز اعتبارا من الغد على المباراة التالية مع النرويج".

وستلعب تركيا مع النرويج في ملقة يوم السبت قبل أن تستضيف لاتفيا يوم الثلاثاء في ثالث مبارياتها بالتصفيات هذا الشهر.