الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماكرون يعبر عن قلقه من محاولات تركيا للتأثير على الانتخابات الفرنسية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:47 م
ايمانويل ماكرون رئيس
ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا

أعرب الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون" عن قلقه من إمكانية أن تحاول تركيا التأثير أو التدخل، في عملية الانتخابات الفرنسية المقبلة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية" AFP".

وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية، مع قناة "فرانس 5"، أن التهديدات ليست مستترة، لذا أعتقد أننا يجب أن نكون واضحين للغاية"، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء، لم يوضح ماكرون كيف يمكن أن تحاول تركيا التدخل في الانتخابات، أو ما إذا كان يشير إلى الانتخابات الإقليمية المقررة في يونيو، أوالانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2022، أو كليهما.

واكتفى الرئيس الفرنسي، في تصريحاته بالقول إن تركيا ستلعب على التأثير على الرأي العام الفرنسي ، في إشارة إلى سيطرتها على مناطق للجالية التركية، من خلال المدارس والمساجد، والمنظمات الأخرى التابعة لها.

كما إتهم ماكرون تركيا باستخدام وسائل الإعلام الحكومية لتشويه تعليقاته على الإسلام بعد هجمات العام الماضي.

ويعد "ماكرون" أحد أشد المنتقدين، للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في أوروبا، متهما إياه بإرسال مقاتلين إلى الحرب في ليبيا، في الوقت نفسه ، يدعو ماكرون إلى إبقاء الحوار مفتوحًا مع تركيا، حيث توترت العلاقات بين "ماكرون" و"إردوغان" بسبب عدد قضايا، لكنهما تبادلا الرسائل في يناير الماضي، واتفقا على محاولة إصلاح
العلاقات بين البلدين.