الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محامية المعارض الروسى تكشف تدهور حالة الصحية فى السجن

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:54 م
المعارض الروسي، أليكسي
المعارض الروسي، أليكسي نافالني

حذّرت محامية أليكسى نافانلى المعارض الروسى المسجون، من أن وضعه الصحى يشهد تدهورا مستمرًا منذ نقله إلى سجنه الحالى، حيث يمضى حاليا عقوبة بالحبس لمدة عامين ونصف، "بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

وصرّحت "أولجا ميخايلوفا"، محامية المعارض الروسى، للوكالة الفرنسية، أن موكلها يعانى منذ فترة، من أوجاع فى الظهر، مضيفًة أنه بدأ يفقد الإحساس فى إحدى ساقيه، مع السماح له بأن يستشير طبيب أعصاب، لكنه لم يتم إبلاغه بالتشخيص، واكتفى الطبيب بإعطائه أقراص من أحد الأدوية المضاد للالتهابات.

وأعربت عن أسفها لـ "اقتصار العلاج على هذا الأمر"، فى إشارة إلى عدم إعطاء الأقراص أى مفعول، وتابعت "ميخايلوفا" أنها لا تعلم ما أصابه، ويجب أن يستشير طبيبا حقيقيا، على حد تعبيرها.

كما ذكرت المحامية أيضًا، أنها لم تتمكن من لقاء موكّلها، في زيارة كانت مقرره اليوم الأربعاء، في محبسة بسجن "بوكروف" الواقع على مسافة 100 كم شرق العاصمة الروسية "موسكو"، والذي يعد أحد أكثر السجون الروسية قسوة.

ويذكر أن "نافالني"، هو ناشط في مكافحة قضايا الفساد، أحد أبرز المعارضين لسياسات الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وقد نجا العام الماضي من عملية تسميم، عن طريق مادة متلفة للأعصاب أدخلته في غيبوبة، ليتم اعتقاله فور، عودته إلى روسيا في يناير الماضي، بعد تعافيه في ألمانيا.

كما أدانته المحكمة، في قضية فساد تعود للعام 2014، والحكم عليه بقضاء عامين ونصف في السجن، من وصف ظروف اعتقاله على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على أن يومياته في السجن أشبه بيوميات "ستورمتروبر"، الجنود في سلسلة افلام حرب النجوم، بسبب النظام الصارم المفروض في المنشأة.