الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع أسعار الذهب بالتزامن ارتفاع الدولار اليوم

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 11:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، وذلك نتيجة لإرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الألمانية "DPA".

ويأتي هذا التراجع بالإشارة إلى تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الإتحادي الأمريكي "جيروم باول"، ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أمام الكونجرس عن الحالة الإقتصادة للولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفع مؤشر قيمة الدولار اليوم إلى 91.72 نقطة، وهي نسبة تصل إلى0.6%، عن المستوى الذي كان عليه أمس، وذلك على خلفية تصريحات "باول" بشأن تقدم التعافي الاقتصادي بأسرع من المتوقع.

كما تراجع سعر الذهب اليوم بمقدار 13 دولار، أي بنسبة 0.8%، إلى 11725 دولار للأوقية تسليم أبريل المقبل، وهو أقل مستوى له منذ أكثر من أسبوع.

ومن جهة اخرى، فقد أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تراجع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلالفبراير الماضي بأكثر من التوقعات.

وذكرت الوزارة أن مبيعات المساكن الجديدة تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة 18.2%عن الشهر السابق، إلى ما يعادل 775 ألف مسكن سنويا، بعد ارتفاعها بنسبة 2ر3% إلى ما يعادل 948 ألف مسكن سنويا خلال يناير الماضي، وفقا للبيانات المعلنه.