الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

لجنة الصناعة بمجلس النواب تستدعى وزراء المالية والصناعة والاسكان

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الذى عقدته، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، استدعاء وزراء المالية، والصناعة، والإسكان لمناقشتهم حول إيجاد الحلول للقضاء على العقبات التى تواجه الصناعة، وطرق العمل على تشجيعها.
 
وذكر "معتز محمود"، خلال الاجتماع، أن الهدف من استدعاء وزيرة التجارة والصناعة، هو مناقشة تفعيل التشريعات التى لم يتم تنفيذها، بالإضافة إلى مناقشة سبب عدم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة  بقانون هيئة التنمية الصناعية.
 
كما أضاف، أنه سيتم مناقشة وزير الإسكان فى قضية ولاية الأراضى الصناعية، بينما من المقرر أن تتم مناقشة وزير المالية، حول المشكلات التي طرحها المستثمرين، وفي مقدمتها شكوي مستوردى قطع الغيار، والمستلزمات الإنتاج من تأخر دخول البضائع، والمطالبات بتطبيق القائمة البيضاء.
 
كما أشار إلى، أنه قد تقرر تأجيل عرض قانون "الصناعة الموحد"، لما بعد الانتهاء من التصدى للمشاكل التى تواجه عدم تطبيق التشريعات الخاصة بالقطاع الصناعى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة اقتراحات الأعضاء بشأن وضع تصور لمشروع قانون الصناعة الموحد، فى ضوء البيان الذى ألقته الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والذى تم عرضه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب فى فبراير الماضى.