الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

89 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:19 م
القدس
القدس

اقتحم 89 مستوطنا، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية، في بيان نشرته صحيفة "الدستور" الأردنية، بأنهم كانوا 39 مستوطنا، و50 طالبا تلموديا، اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.

في نفس الأثناء اعتدت قوات الاحتلال، بالضرب المبرح على الشاب محمود بركات، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مما أدي إلى نقل الشاب  للمستشفى بعد إصابته بكدمات في يديه وساقيه وجروح في جسده.

واستكمالا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل اعتقال 12 أماً فلسطينية في سجونه، وهن من بين 37 أسيرة في سجن "الدامون" ومركز "هشارون".

وعلي ذكر ذلك وبمناسبة عيد الأم العالمي أمس فإن الأمهات الأسيرات لهن 33 ابنة وابنًا، ويتم حرمانهن من الزيارات المفتوحة، ومن تمكينهن من احتضان أطفالهن وأبنائهن، وفقاً للصحيفة ذاتها.

ومنذ بداية انتشار الوباء، تم وقف زيارات عائلات الأسرى، مُنع أطفال الأسيرات والأسرى من الزيارة التي اقتصرت علي  مرة واحدة كل شهرين، وفرد واحد بالغ من العائلة.

بالإضافة إلى أن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن لكافة أنواع التنكيل والتعذيب التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين، بدءاً من عمليات الاعتقال من المنازل فجراً وحتى النقل إلى مراكز التوقيف والتحقيق، واحتجازهن في السجون وإبعادهن عن أبناءهن وبناتهن لمدة طويلة.

واستكمالا لذلك بلغ عدد النساء اللواتي تعرضنّ للاعتقال أكثر من (900)، كان من بينهن أمهات أسرى وشهداء، وفتيات قاصرات، عبر عمليات الاعتقال الممنهجة، لا سيما في القدس.