الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لليوم الـ 2 على التوالي.. قنا: 31 حالة إزالة تعدى على أراضى طرح النيل

الأحد 21/مارس/2021 - 08:23 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت محافظة قنا، لليوم الثانى على التوالى حملات إزالة 24 حالة تعدى علي أراضى طرح نهر النيل، فى إطار فاعليات الموجة 17 التى تستهدف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

واوضح اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، أن الحملات التى بدأت أعمالها أمس أسفرت اليوم الاحد عن تنفيذ حالات الإزالة في مدن قنا وقفط ودشنا، حيث تم إزالة  13 حالة تعدى بالمبانى في مدينة قنا بإجمالى مساحة 2251 م، وإزالة 4 حالات تعدى بالمبانى في مدينة قفط بمساحة 80 م، بالإضافة إلى 7 حالات تعدى بالردم في مركز دشنا بإجمالى مساحة 430 م، ليصل بذلك اجمالى الحالات التى تمت ازالتها خلال اليومين الاول والثانى من الموجة 17 الى 31 حالة بنسبة 18 % من المستهدف.

وأضاف "الداودى" أن حملات الإزالة تم تنفيذها بالتنسيق مع الاجهزة الامنية وكافة مستويات الإدارة المحلية وقطاع الرى بمحافظة قنا.

وكلف محافظ قنا رؤساء المدن والقرى باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بعدم عودة التعديات مرة أخرى والإبلاغ الفورى عن أي حالات تعدى جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات، مؤكدا على إعداد تقرير يومى لموقف الازالات ورفعها اول باول لوزارة التنميه المحليه ومنها الى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.