الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

قانونى: لا ضرر شخصى أصاب مقيم دعوى تامر أمين.. ويواجه تهمة البلاغ الكاذب (خاص)

السبت 20/مارس/2021 - 12:11 م
تامر أمين - أرشيفية
تامر أمين - أرشيفية

علّق هيثم عباس المحامي، على دعوى معاقبة الإعلامي تامر أمين، على خلفية التصريحات التي أطلقها ضد أهالى الريف والصعيد، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر خلال برنامجه. 

وقال "عباس" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه ورد بقانون الإجراءات الجنائية والأحوال المنظمة لسلوك الطريق الجنائي والأصل سلطة النائب العام في تحريك الدعوى الجنائية حفاظًا على قيم وتقاليد المجتمع.

وأضاف المحامي، أنه يحق للمضرور بضرر مباشر شخصي تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم مع التحفظ في بعض الجرائم التي لا يجوز رفعها مباشرة ويجب تحريكها من خلال سلطة الاتهام وهذا كله في الجنح فقط، مشيرًا إلى أن الجنح التى تقام ولا يكون هناك ضرر مباشر شخصى أصاب الشخص يقضى فيها بعدم قبول الدعوتين المدنية والجنائية للارتباط بينهما والعكس.

وأكد هيثم عباس المحامي، أن مقيم دعوى معاقبة الإعلامي تامر أمين يواجه عقوبة البلاغ الكاذب، وإذا خلت أى جنحة مباشرة من مستندات تؤكد الضرر المادي والمعنوي لا ينظر من الأساس فى التهم الجنائية.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قررت اليوم، إحالة دعوى معاقبة الإعلامي تامر أمين بسبب تصريحاته عن أهل الصعيد للدائرة الثانية؛ لعدم الاختصاص الرقمي.

وطالب مقيم الدعوى، المحامي أشرف ناجي بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد.