الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ جنوب سيناء: القيادة السياسية أولت إهتماما كبيرا بالتنمية والأمن

الجمعة 19/مارس/2021 - 09:54 م
اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن بناء السلطات المصرية جدارا ضخما وغير مسبوق حول مدينة شرم الشيخ لحمايتها، و"استكملت القيادة بناء جدار أمني حول شرم الشيخ بشكل كامل".

ونقل موقع روسيا اليوم إن اللواء خالد فودة أوضح  في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن الزيارة الأخيرة لخبراء أمن الطيران الروس تركت "انطباعا مشجعا"، مؤكدا أن لديه انطباعا جيدا من المحادثات مع المتخصصين في الأمن الروسي.

وتابع محافظ جنوب سيناء : "لدي انطباع جيد بعد نتائج التفتيش، نتوقع استئناف رحلات الطيران العارض من روسيا في الصيف، ولكن هذا القرار لا يمكن أن يتخذ إلا من قبل الرئيس بوتن .

وأضاف فودة محافظ جنوب سيناء أن القيادة الساسية أولت في السنوات الأخيرة، اهتماما كبيرا بالمسائل الأمنية في مطارات المدن السياحية وركبت جميع المعدات الإضافية اللازمة التي أوصى بها المفتشون الروس.

ووصل خبراء أمن الطيران الروس إلى مصر في الفترة من 27 يناير إلى 3 فبراير لفحص الأمن في مطارات المنتجعات المصرية، وجاءت الزيارة في إطار الإجراءات التي اتخذتها روسيا لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة والعارضة،  وأجريت آخر عملية تفتيش في يناير 2020، وبعدها توقفت بسبب جائحة كورونا، بسبب توقف المطارات في مصر عن العمل لعدة أشهر.