السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اكتمال عقد المتأهلين لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وموعد القرعة

الخميس 18/مارس/2021 - 12:15 ص
مصر تايمز

اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ8  ربع النهائى ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم فريقين تأهلها أمس الأربعاء.

وحسم كلًا من تشيلسى الإنجليزى وبايرن ميونخ الألماني، تأهلهم إلى ربع نهائي دوري الأبطال، أمس الأربعاء، بالفوز على كلًا من أتليتكو مدريد الإسبانى، ولاتسيو الإيطالى، على الترتيب.

وتـأهل كلًا من باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما أطاح ببرشلونة الإسباني بمجموع (5-2) فى المباراتين، بجانب ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، وتفوق على لايبزج الألماني بنيجة (4-0) بمجموع  اللقائين.

ونجح بورتو البرتغالى فى تحقيق المفاجأة الأكبر والإطاحة بيوفنتوس الإيطالى بعدما نجح فى الفوز عليه بمحموع اللقائين بنتيجة (4-4) مسغلًا فارق الهدفين خارج الديار، وتمكن فريق بروسيا دورتموند الألمانى من التغلب على إشبيلية الأسبانى بنتيجة (5-4).

ونجح الملكى ريال مدريد الإسبانى من تخطى أتالانتا الطموح والصعود إلى دور ربع النهائى بعدما تغلب عليه (4-1) فى مجموع اللقائين، وتمكن أيضًا، مانشستر سيتى الإنجليزى من الفوز وبسهولة كبيرة على بوروسيا مونشنغلادباخ الألمانى بنتيجة (4-0) فى مجموع اللقائين.

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، وستقام معها قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروباليج" أيضا، علما بأن مباريات إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي ستقام غد الخميس،وتقام يوم الجمعة المقبل الموافق 19 مارس 2021، والتي ستنطلق عند تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.