الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

العثور عليها متحللة.. البحر يلفظ جثة غريق لنش "أولاد رجب" على شاطئ رفح (صورة)

الأربعاء 17/مارس/2021 - 10:06 م
مصر تايمز

"30 يومًا" كانت قصة الشاب "محمود السيد حمادة" الذي عثر على جثته متحلله على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة قذفتها المياه على الشاطئ. 

"حادث غرق لنش أولاد رجب" هذا هو المسي الذي تم إطلاقة على حادث الغرق الذي راح ضحيته 5 شباب فى منتصف شهر فبراير الماضي بغاطس بورسعيد حيث تمكن الغاطسين من انتشال الجثث ماعدا واحده ظلت مفقودة حتى تم العثور عليها اليوم.

كانت أمواج البحر على شاطئ رفح قد إلقت الشاب الغريق على ضفافها جنوب قطاع غزة، وتم تسليمها إلى إدارة الأدلة الجنائية بالشرطة فى قطاع عزة لاستكمال الإجراءات القانونية بالتعاون مع الطب الشرعي.
وقال الناطق باسم الشرطة بغزة العقيد أيمن البطنية انه جرى تسليم الجثة إلى إدارة الأدلة الجنائية بالشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بالتعاون مع الطب الشرعي؛ من أجل معرفة هوية الجثة.

كانت سوء الأحوال الجوية وإرتفاع أمواج البحر المتوسط خلال الشهر الماضي قد إدت إلى غرق لنش حديدي صغير إسمه "أولاد رجب" بمنطقة غاطس البحر المتوسط وخارج الخط الوهمي للمجرى الملاحي لقناة السويس وعلى بعد 20 ميل من المدخل الشمالي للقناة.

وكان على متنه 5 أفراد منهم 2 موظفين بأحد التوكيلات الملاحية الخاصة، وكان اللنش يحمل طرد وزنه 10 طن حديد تابع لأحد التوكيلات الخاصة لتوصيلها لسفينة الحاويات "سيماكس دارين" التى ترفع علم جزر المارشال وأثناء رفع الطرد حدث عطل بونش السفينة.

وإعادة الحمولة للنش مرة أخرى وحدث إختلال بسبب شدة الرياح التى بلغت 42 عقدة فى الساعة وإرتفاع الأمواج التى وصلت لـ 5 أمتار مما تسبب فى إنقلاب اللنش، وتمكنت القاطرة "مارديف" التى تلقت إشارة من هيئة قناة السويس وكانت بالقرب من موقع الحادث  من إنتشال جثة محمد السيد محمود الخنينى - 37 عامًا – والتى كانت عالقة بجزء من السفينة وعلى الفور نقلها لبورسعيد ووضعها بمشرحة مستشفى السلام الدولى تحت تصرف النيابة العامة.