الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف": ثلاثية فيتا كلوب تعيد الأهلى إلى المسار الصحيح

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:31 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

سلط الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، الضوء على الفوز الثمين الذى حققه الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى على فيتا كلوب الكونغولى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما أمس بملعب "الشهداء"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمى، "أعاد حامل اللقب الأهلي مشواره في بطولة دوري الأبطال إلى المسار الصحيح بفوزه الرائع 3-0 خارج ملعبه على فيتا كلوب، الانتصار تقدم بالشياطين الحمر إلى سبع نقاط ، بفارق ثلاث نقاط أكثر من مضيفه الكونغولي، مع بقاء جولتين من المباريات ، حيث استعاد الأهلي بقوة فرصة الحصول على مكان في دور الثمانية بعدما لم يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين".

وحقق الأهلي أكبر فوز له خارج مصر بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بالتساوي مع انتصاره على ماجي ماجي التنزاني 3-0 في الدور الأول لنسخة 1999 بهاتريك حسام حسن.

كما حقق الأهلي يحقق أكبر فوز له خارج ملعبه طوال تاريخه بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، كما تمكن "المارد الأحمر" من تحقيق أول فوز خارج ملعبه بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا منذ انتصاره على الترجي في رادس بهدف وليد أزارو بنسخة 2018.

الأهلي حقق كذلك أول فوز للأندية المصرية في الكونغو الديمقراطية بعد 16 هزيمة و6 تعادلات في 22 زيارة سابقة.