الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ دمياط وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يكرمان أسر الشهداء

الإثنين 15/مارس/2021 - 02:55 م
الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض - محافظ دمياط

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الاثنين، قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، إذ ترأسا المؤتمر المُنعقد بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة لاطلاق فعاليات التدريب العملى المشترك "صقر 74". 

واستهلت مراسم المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار، وكذا عرض فيلم تسجيلى عن شهداء القوات المسلحة، فضلاً عن عرض محاور خطة والإستراتيجية التعبوية للتدريب العملى المشترك "صقر 74" لمجابهة الأزمات والطوارئ والذى يتم بالتعاون مع مديرية أمن دمياط والأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى الفترة من 14 إلى 16 مارس لتحقيق عدد من الأهداف المتعلقة بتأمين الأهداف والمنشآت ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأزمات والكوارث بالإضافة إلى تنمية مهارات الاستخدام الأمثل للمعدات والإمكانات المتاحة فى حال حدوث طوارئ، فضلاً عن عرض مراحل التدريب وتقارير الأجهزة التنفيذية.

وأكدت خلال الكلمة التى القتها محافظ دمياط، أن قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تحرص على تقديم الدعم الكامل للاجهزه التنفيذية بالمحافظة للوصول إلى افضل الأساليب لمجابهة الأزمات والكوارث وإدارتها بشكل جيد، إذ يُعد "صقر 74" التدريب المشترك الثانى خلال عام.

وعلى جانب آخر توجهت "المحافظ" بالتحية لشهداء الوطن الأبرار، كما وجهت التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل على ما يبذلونه من جهد لمعاومنة الأجهزة التنفيذية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية. 

ونقل قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تحيات الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورئيس أركان القوات المسلحة، كما توجه بالشكر إلى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ومدير أمن دمياط وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهد للاعداد الجيد لمشروع التدريب العملى المشترك مؤكدًا ان محافظة دمياط لها تاريخ قوى فى التعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة، كما أكد ان القوات المسلحة حريصه كل الحرص على رعاية أسر الشهداء.

وقامت الدكتورة منال عوض وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة من أبناء دمياط عرفانًا بما قدموه الشهداء الأبرار لوطننا الغالى، كما تبادلت المحافظ واللواء أركان حرب وليد حمودة الدروع التذكارية تقديرًا لما تم بذله من جهود لتنفيذ المشروع.

وعلى هامش المؤتمر، تم فتح باب النقاش مع ممثلى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حول عدد من الموضوعات المطروحة خلال الفترة الحالية.