الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

دبلوماسى تركى سابق: الأتراك يتطلعون لعودة العلاقات الطبيعية مع مصر

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يرى عثمان فاروق لوج أوجلو، السفير التركي السابق في واشنطن، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري سابقا، إن دعوات التقارب التي يوجهها الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته مع مصر، هي أمر جيد، ولكن لم يتم خلال فترة قصيرة.

وأضاف فى تصريح لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن السنوات الـ6 الماضية شهدت توترا كبيرا في العلاقات بين مصر وتركيا، وهو ما سيلقي بظلاله على دعوات التقارب بين البلدين، حيث ستأخذ المفاوضات وقتا طويلا حتى الوصول إلى اتفاق على شكل العلاقة بينهم مستقبلا، وهذا الأمر لن يكون في القريب العاجل.

وأشار الدبلوماسي التركي السابق، إلى أن ملف تنظيم الإخوان المتواجدين في تركيا، يمثل أبرز العقبات أمام عودة العلاقات مع مصر، إلى جانب ملف التدخلات في السياسة الداخلية لبعض الدول العربية، وكشف عن أن هناك ترحيبا في أوساط الشعب التركي بهذه الدعوات، وأن هناك تطلع لإعادة العلاقات مع القاهرة إلى سابق عهدها.

وحول زيارة وفد من حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، إلى القاهرة خلال الأسابيع القادمة، قال "لم أعلم بها من الحزب بشكل رسمي، ولكني سمعتها في وسائل الإعلام، وفي كل الأحوال الأمر يعود لحكومة البلدين في المضي قدما نحو استعادة العلاقات بينهم".