الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى: مدبولى قدم رسالة أن الإنتقال إلى العاصمة الإدارية لا يعني إهمال القاهرة

الأحد 14/مارس/2021 - 12:17 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تفقد القاهرة التاريخية قدم رسالة واضحة مفادها أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة لا يعني إهمال القاهرة العاصمة الأصلية لمصر، أو المدن الأخرى لمصر، موضحًا: "أكد أن على أن هدف الحكومة هو الاهتمام بالقاهرة وترميم ما بها من تراث وأثار".

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج «كلمة أخيرة» الذي يعرض عبر شاشة «on»: «أدار الدكتور مصطفى مدبولي حوارا مع أهالي المنطقة وشرح التفاصيل بنفسه والتقى أصحاب المحال، ووضح لهم أن الهدف من التطوير هو تحسين حياتهم، فالمباني أثرية ومهمة، لكن هذه المدينة لا قيمة لها دون وجود الناس».

وتابعت الإعلامية لميس الحديدي: "يجب تعميم هذا النوع من الحوارات بين المحافظين ورؤساء الأحياء والناس، لأن الناس في حاجة إلى أن يشعروا بأنهم جزء من التطوير، وأن يفهمون ما يحدث، فالدكتور مصطفى مدبولي قال كلاما مهما وطمأن الناس أن الحكومة لا تريد ان تطرد الأهالي من مساكنهم، لكنها تستهدف تطويرها، فالمنطقة كلها مسجلة في اليونيسكو".

كما تطرقت الإعلامية لميس الحديدي، إلى انطلاق عمليات تلقيح المواطنين في مصر، قائلةً: «العالم سيقسم إلى فسطاطين، الدول التي يتم تطعيم شعوبها والدول التي تتخلف عن التطعيم، وحتى الآن أنا متعجبة، ولا يوجد إقبال كبير من المصريين على اللقاح».

وتابعت: "إحنا ماشيين بالراحة جدًا، محتاجين نسرع والناس يكون عندها إقبال على التطعيم، لأن الاقتصاد سيتأثر، وستكون فرصة الفيروس في التحور أكبر في الدول التي لا يحصل مواطنوها على اللقاح".