الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تعرف على موعد تفجير عقار فيصل المحترق اليوم

الجمعة 12/مارس/2021 - 11:02 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر، أن تفجير عقار فيصل المحترق بجوار الطريق الدائرى، سيستغرق ساعة واحدة على الأكثر، حيث تتم عملية التفجير عصر اليوم الجمعة، حوالى الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصراً، ثم يتم فتح الطريق الدائرى مرة أخرى .


وأوضحت المصادر لـ "مصر تايمز"، أنه سيتم غلق الطريق الدائرى قبل عملية التفجير بساعة، حيث يشهد محيط العقار تشديدات أمنية مكثفة، بالإضافة إلى إخلاء العقارات المجاورة للحفاظ على حياة المواطنين وعدم إضرار أحد جراء عملية التفجير .


وأكدت المصادر أن عملية التفجير ستتم على ثلاثة مراحل بحضور مدير أمن الجيزة ومحافظ الجيزة واللجنة الهندسية المكلفة من النيابة .


وأضافت المصادر أن اللجنة الهندسية  حددت للعقار الميل على قطعة أرض فضاء خلفه أخلتها أجهزة محافظة الجيزة من كميات كبيرة من القمامة لتصبح مسطحة تماما وتم وضع كميات كبيرة من الرمال بها حتى تقلل من صدمة ارتطام أنقاض العقار بها. 


وأعدت الأجهزة الأمنية والمهندسين المختصين كردونا أمنيا على مساحة واسعة بمحيط العقار كما تم إخلاء عقارين مجاورين له تحسبا لامتداد الموجة التفجيرية لهما، وشرحت مصادر أمنية كواليس عملية التفجير وتبين أنه تم هدم جدران وحوائط 3 طوابق في منتصف العقار لكشف الأعمدة التي تم زرع كمية من المتفجرات "ديناميت" بداخلها.