الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

القبض على "متحرش المعادى" عقب هروبه فى إحدى الشقق محاولاً التخفى.. ووزارة الداخلية: الإستعانة بالتقنيات الحديثة مكنا من القبض على المتهم أثناء اختباءه.. والنيابة تباشر التحقيق (فيديو وصور)

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:50 م
متحرش المعادى
متحرش المعادى

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادى عقب هروبه في إحدى الشقق ومحاولاً التخفي.


وأعلنت وزارة الداخلية إنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك متضمناً مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص يتحرش بطفلة بمنطقة المعادى بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات والإستعانة بالتقنيات الحديثة تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن لقاهرة من ضبط الشخص المشار إليه.


وتباشر نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التحقيقات مع "م.ج" المتهم بالتحرش وهتك عرض طفلة بمنطقة المعادى بمحافظة القاهرة، عقب إلقاء القبض عليه من الأجهزة الأمنية أثناء محاولة هروبه متخفياً والاختباء فى أحدى الشقق .


وكانت البداية بتلقى قسم شرطة المعادي بلاغا من سيدة تفيد باكتشافها قيام شخص بالتحرش بطفلة المعادي، وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث وتبين من خلال فحص الكاميرات أنه شاب في العقد الخامس من عمره وأنه كان يعمل محاسبا في إحدى شركات البناء بإحدى الدول العربية، وأنه حاول التحرش بطفلة لم يتعدَ عمرها 10 سنوات. 


وتمكنت القوات من تحديد محل إقامته، وتم استئذان النيابة العامة وألقي القبض عليه، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وقررت التحفظ على مقطع الفيديو وبدأت التحقيق مع المتهم فيما هو منسوب إليه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة.


وكانت مواطنة، قد تداولت عبر حسابها الرسمي على الفيس، مقطع فيديو لإحدى كاميرات المراقبة يرصد لحظة التعدى الجنسى من قبل شاب بطفلة لم تبلغ من العمر 10 سنوات.


وأظهر الفيديو، الذى نشرته، قيام المتحرش باستدراج الطفلة فى أحد مداخل العقارات بالطابق الأرضى واصطحابها بجوار سلم العقار، وبدأ بالتحرش بها وملامسة أجزاء من جسدها، وتبين أنه كان يحاول الالتفاف حتى يتأكد من عدم مرور أى شخص فى العقار، بينما أظهرت إحدى الكاميرات المراقبة الواقعة ووثقتها.


وقالت الفتاة، التي نشرت الفيديو، إن "الواقعة حدثت في ميدان الحرية بمنطقة المعادي داخل العمارة، والمتحرش هو من طلب من البنت الصغيرة التوجه معه لهذا المكان، وأقدم على ما ظهر في الفيديو، ولما واجهته بالكاميرا وشتمته جري، لازم يتحاسب". 


واجتاحت حالة من الغضب السوشيال ميديا عقب تداول فيديو مساء أمس على مواقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" لرجل يتحرش بفتاة فى مدخل عمارة إلا أن كاميرات المراقبة أظهرت واستطاعت إحدى السيدات بالعمارة الخروج بشجاعة والتصدى له.


ومن جانبه علق الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية على قصة متحرش المعادي الذي تحرش بطفلة داخل عقار وتم تصويره وانتشار مقطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذا النوع من المتحرشين الذين يميلون نحو الأطفال يطلق عليهم مرضى "البيدوفيليا"، حيث يعانوا من هوس الجنس بالأطفال.


وأوضح  استشاري الصحة النفسية لـ "مصر تايمز"، أن هذا التحرش شكل من أشكال الخلل النفسى الشديد جداً وقد يؤدى إلى جرائم، حيث إنه من الممكن أن يقوم المتحرش بقتل ضحيته بعد التحرش بها أو اغتصابها منعاً للتشهير بهم.