السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمن العراقى يجهض عملية إرهابية.. وإصابة 8 أشخاص فى إنفجار قرب جسر الأئمة

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:58 م
مصر تايمز

أعلنت وزارة الداخلية العراقية مساء اليوم الأثنين أن الأجهزة الاستخباراتية تمكنت من اعتقال خلية إرهابية مكونة من 3 أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف مجاميع زوار لأحياء مقتل الامام موسى الكاظم بحي الكاظمية شمالي بغداد.

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الاثنين أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القبض على خلية إرهابية مكونة من ثلاثة إرهابيين تم تجنيدهم وتهيئتهم للقيام  بعملية إرهابية انتحارية لاستهداف زائري الإمام الكاظم  .. موضحا أن عملية القبض تمت في جانب الرصافة ببغداد، وتم تدوين أقوالهم بالاعتراف وتوقيفهم وفق احكام قانون مكافحة الإرهاب واتخاذ الإجراءات القانونية .

من ناحية اخري بيان لخلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الأثنين أن 8 اشخاص اصيبوا بجروح جراء انفجار رمانة (قنبلة) يدوية في مكب نفايات قرب جسر الأئمة في بغداد. 

وأوضح البيان أن " قوة خاصة باشرت بالبحث والتفتيش الدقيق قرب مكان الحادث والتحقيق من الملابسات، ومازالت جموع الزائرين تواصل مسيرتها بإنسانية عالية لإحياء ذكرى مقتل الامام موسى الكاظم كانت مصادر إعلامية عراقية قد أفادت مساء اليوم الأثنين بأن شخصين قتلا وأصيب آخرين اليوم الاثنين بهجوم استهدف المواكب.

ونسبت وكالة الفرات نيوز إلى مصادر أمنية قولها إنه تم استخدام رمانات (قنابل) يدوية في الهجوم .