الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجلس النواب الليبى يعلق جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة حتى يوم غد الثلاثاء

الإثنين 08/مارس/2021 - 09:25 م
مصر تايمز

أعلنت رئاسة مجلس النواب الليبى تعليق جلسة منح الثقة لرئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد الدبيبة حتى يوم غد الثلاثاء، لمنح رئيس الوزراء الفرصة للرد على استفسارات وملاحظات النواب بشأن حكومته المقترحة خلال الجلسة التاريخية التى عقدت اليوم بمدينة سرت الليبية، وحضرها 132 نائبا في البرلمان الليبي من أصل 188 عضوا .


وذكرت وكالة الانباء الفرنسية "AFP" أن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد الدبيبة دعا النواب خلال فعاليات جلسة اليوم إلى منح الثقة لحكومته المنبثقة عن عملية رعتها الأمم المتحدة، لتقود البلاد خلال مرحلة انتقالية وصولا إلى انتخابات عامة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.


وخلال الجلسة وجه عدد من النواب أسئلة إلى عبد الحميد الدبيبة حول خارطة طريق حكومته قبل موعد الانتخابات المقبلة، إلى جانب انتقاده بشأن تسمية شخصيات "جدلية" في حكومته، فيما طالب عدد من النواب تأجيل جلسة منح الثقة حتى نشر تقرير الخبراء الأممي بشأن مزاعم الفساد التي طالت اختيار السلطة الجديدة، بينما طالب فريق آخر منح الثقة للحكومة بسرعة ل"توحيد ليبيا".

من جانبها رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بعقد البرلمان جلسة مكتملة النصاب للمرة الأولى منذ سنوات عديدة .. مشيرة أن هذه الجلسة التاريخية لمجلس النواب، تمثل خطوة حاسمة في توحيد البلاد وتهيئتها لإجراء الانتخابات الوطنية وديمقراطية نهاية العام الحالى وانه لا ينبغي تفويت هذه الفرصة من أجل فتح صفحة جديدة لليبيا .